fbpx

ماهو تلف البشرة ؟

يمكن أن يحدث تلف البشرة بسبب عوامل بيئية مثل التعرض للأشعة فوق البنفسجية أو الرياح العاتية أو التلوث.

بالإضافة إلى خيارات نمط الحياة مثل التدخين أو الوجبات الغذائية التي تفتقر إلى المغذيات. تعتبر إجراءات العناية بالبشرة مهمة بشكل خاص في الحفاظ على الحاجز الواقي. يمكن أن يؤدي استخدام منظفات الوجه المقشرة أو مقشر الوجه أو الإفراط في استخدام أحماض التقشير إلى إتلاف الحاجز الواقي أيضاً؛ لأنها يمكن أن تهيج الجلد وتتخلص من مستويات الأس الهيدروجيني الطبيعية.

يمكنكم التواصل معنا ب اي وقت على رقم الهاتف او الواتساب للحصول على استشارة مجانية وعلاج لكم

الاعراض الشائعة لتلف البشرة

الحرارة

الامراض الجلدية
قصور الغدة الدرقية
داء السكري
المناخ
الصدفية

يمكنكم التواصل معنا على الواتساب لمعرفة اعراض اخرى …

كيف تعالج تلف البشرة

  • تناول البروتين بوفرة

البروتين هو وحدة بناء خلايا الجسم. احرصي على تناول المصادر الغذائية الغنية بالبروتين بشكل منتظم من الأسماك، اللحوم الحمراء، البيض، البقوليات، والمكسرات.

  • تناول الزنك

يساعد الزنك على تعزيز عملية التمثيل الغذائي للبروتينات، مما يؤدي لتحفيز إنتاج الكولاجين لإصلاح الخلايا التالفة وشد البشرة. كما يساعد كذلك على تعزيز مناعة الجسم. يتوافر الزنك بوفرة في الأسماك، فول الصويا، الحبوب الكاملة، الفطر، وصفار البيض.

  • تجنب الوجبات السريعة

الوجبات السريعة والأطعمة المصنعة من المأكولات التي تضر بصحة الجسم بشكل كبير، كما تتلف البشرة. تناول الأطعمة الغنية بالسكريات، الأملاح والدهون المشبعة يتسبب في جفاف البشرة وظهور حب الشباب، كما يؤدي كذلك لظهور التجاعيد المبكرة وتلف البشرة. تجنبي تناول مثل تلك الأطعمة، واحرصي على تناول الخضروات والفواكه الطازجة لإمداد الجسم بالعناصر الغذائية الأساسية.

  • تناول الشاي الأخضر
الوقاية من تلف البشرة

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة هائلة من مضادات الأكسدة، والتي تساعد على تنقية الجسم من السموم مع تقليل ظهور حب الشباب والمشكلات الجلدية المزعجة.

يمكنكم التواصل معنا ب اي وقت على رقم الهاتف او الواتساب للحصول على استشارة مجانية وعلاج لكم

  • شرب الماء بوفرة

يساعد الماء على ترطيب الجسم وترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف. لذلك، احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء يوميًا ما لا يقل عن 2 لتر من الماء.

  • تقليل التعرض للكيماويات

تفحصي مأكولاتك اليومية ومنتجات التنظيف للبحث عن الكيماويات الضارة، وتجنبيها تمامًا. يمكنكِ اختيارالأنواع العضوية والطبيعية الخالية من الكيماويات والسموم التي تتراكم بداخل الجسم.

  • ممارسة التمرينات الرياضية

تساعد التمرينات الرياضية على تعزيز صحة الجسم بشكل عام، كما أنها تعيد إلى بشرتك النضارة والحيوية نتيجة لتنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم والعناصر الغذائية تجاه خلايا البشرة، وهو ما يساعد على إصلاح التلف وتجديد البشرة بشكل تلقائي.

طرق الوقاية من تلف البشرة

بالنسبة ل طرق الوقاية ، يمكنكم الحفاظ على بشرتكم من دون تعرضها للتلف بنفس طرق ( كيفية علاج تلف البشرة ) الذي ذكرناه سابقاً ، وتلف البشرة هو شيئ شائع ولا خوف منه ولا ضرر ، فيعالج بكامل حالاته سواء كان متقدم او بسيط ، الحل الاول والاخير هو الصبر والالتزام بالعلاج لكي تحصلو على بشرة صافية وممتازة .. يمكنكم الاكثار من تناول الاطعمة الغنية بال فيتامين سي VC بسبب انه ينتج الكولاجين داخل خلايا البشرة ..

روتين العناية بالبشرة الحساسة للحفاظ على جمالها

العناية بالبشرة الحساسة ليست بالمهمة السهلة على الإطلاق. إذا كنتِ واحدة من أولئك اللاتي ولدن مع هذا النوع من البشرة، فعليكِ اتباع القواعد الأساسية للعناية بها بشكل جيد لتجنب تلف البشرة وحمايتها من العوامل خارجية. أيضاً، عليكِ بعدم تغيير عاداتك اليومية بشكل غير محسوب. إليكِ أهم طرق العناية بالبشرة الحساسة والتي عليكِ اتباعها يومياً، خاصةً خلال الطقس البارد.

1. التعامل برفق مع البشرة الحساسة

البشرة الحساسة هي النوع الأكثر رقة من بين أنواع البشرة. لذا يتحتم عليكِ التعامل برفق شديد سواء عند توزيع مستحضرات العناية أو حتى لتنظيف الوجه أو إزالة آثار المكياج. تذكري دائماً أن لبشرتك الحساسة رد فعل قاسي عند معاملتها بطريقة غير مناسبة، فلن ترغبي أبداً في احمرار البشرة أو الحكة الشديدة.

2. اختبار المستحضرات قبل استخدامها

صاحية البشرة الحساسة عليها اختبار أي من المستحضرات على مساحة صغيرة من البشرة قبل استخدامها. ينطبق ذلك على مستحضرات العناية من الكريمات أو اللوشن أو منظفات الجلد، كما ينطبق كذلك على مستحضرات المكياج والأدوات المختلفة. ليس ذلك فقط، بل تحتاجين لتطبيق ذلك بالنسبة للوصفات الطبيعية أو ماسكات الوجه. بذلك، يمكنكِ تجنب التهابات الجلد نتيجة التفاعل مع أي من المكونات المستخدمة، كما أنها وسيلة فعّالة لتحديد المستحضرات والمنتجات المناسبة لنوع بشرتك.

تعالج تلف البشرة

3. استخدام المناديل المبللة الخاصة بالأطفال

المناديل المبللة المخصصة للأطفال هي أنسب وسيلة لتنظيف بشرة الوجه سريعاً، فتعمل على إزالة الجراثيم والشوائب دون أن تتسبب في انسداد المسام. لا يمكنكِ استخدام الأنواع العادية، بل فقط المناديل المخصصة للأطفال، فتتميز بمعامل حموضة الجلد pH المعتدل والذي لا يزيد من حموضة الجلد، بالتالي يساعد على الوقاية من الالتهابات الشديدة.

4. استخدام واقي الشمس يومياً

البشرة الحساسة هي الأكثر عرضة للتلف في أي من فصول العام. لذلك، تحتاجين لتطبيق واقي الشمس بشكل يومي للوقاية من آثار الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تتسبب في احمرار الجلد والتهابه بسهولة. احرصي على تغطية بشرتك بطبقة سميكة من واقي الشمس مع الانتظار لبعض الوقت قبل التعرض لأشعة الشمس.

5. تقليل استخدام المكياج

قد لا ترغبين توزيع طبقات متعددة من المكياج على البشرة الحساسة، فيتسبب ذلك في انسداد المسام سريعاً، وبالتالي احمرار الجلد وتهيجه. لتجنب تلك الآثار، استخدمي كميات أقل من مستحضرات المكياج، كما يمكنكِ استخدام المستحضرات الطبية أو المرطبات الملونة كبديل عن المستحضرات ذات التركيبات الكثيفة.

6. تونر البشرة

يُعرف التونر بتأثيره المهدئ للجلد، كما تتوافر أنواع خاصة بالبشرة الحساسة. لا يساعد فقط على تجنب احمرار الجلد، لكن يمنحكِ كذلك الترطيب العميق مع تنقية المسام.

7. الحليب البارد لشطف الوجه

يتميز الحليب البارد والغير مغلي بخواصه المضادة للبكتيريا، مما يساعد على تجنب انتقال العدوى الفطرية والبكتيرية التي تتسبب في تلف البشرة الحساسة وتهيجها. كما أنها وسيلة رائعة للوقاية من حب الشباب. لمرتين أسبوعياً، قومي بشطف الوجه باستخدام الحليب البارد لضمان الوقاية من التهابات الجلد الشديدة.

ملاحظة : نحن نرجح دائما الحل الطبيعي عن الحل الصناعي والكيميائي ( كالحبوب )

  • يمكنكم التواصل معنا ب اي وقت على رقم الهاتف او الواتساب للحصول على استشارة مجانية وعلاج لكم

تعرف ايضاً على

  1. معالجة البهاق والصدفية

3 تعليقات

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.