fbpx

فوائد شرب الماء للشعر : الماء بشكل عام هو مفيد جدا للصحة، كما أنه لا يمكن الاستغناء الماء لأنه أساس استمرار الحياة، وبشكل خاص شرب المياه لها العديد من الفوائد للشعر.

  • أن الماء بشكل عام يمنح الشعر الصحة والمظهر الصحي له وذلك لأن الماء يحتوي على قدرات هائلة لتعزيز وتقوية الشعر.
  • إن شرب المياه يقوي امتصاص كافة المواد الغذائية التي توجد في الطعام، وهذا الأمر يساهم في تغذية الشعر وأيضا الفروة بشكل أفضل.
  • أيضا شرب الماء يساعد الشعر على التخلص من كافة السموم وذلك عن طريق العرق، كما أن الماء له فوائد عدة منها التالي:

التخفيف من حدة تساقط الشعر

  • شرب الماء يقلل من تساقط الشعر ويعود السبب إلى أن الماء يتكون من عدة عناصر غذائية ضرورية تساعد على تقوية البصيلة ومن ثم تقلل تساقط الشعر.
  • حيث أن الماء يحتوي على عنصر الحديد، وعنصر الزنك وأي نقص في تلك العناصر ينتج عنه تساقط الشعر، وهو يعرف باسم تساقط الشعر الكربي.
  • يساهم شرب الماء في تحفيز الشعرة لكي تستعيد قوتها وتعود من جديد.

تقوية نمو الشعر

  • الأطباء ينصحون دوما بتناول عدد 8 أكواب من الماء يوميا، ووجد الباحثين أن شرب الماء يساعد في نمو الشعر بشكل أسرع.
  • شرب الماء يعمل على تقوية الدورة الدموية التي توجد في الفروة ويعززها، وهذا الأمر يمنح الشعر العناصر الغذائية بوتيرة دورية.
  • كما أن الماء بما يحتويه من عناصر هامة مثل الزنك الذي له يد في عمليات الانقسام في الخلايا التي توجد في الفروة.

مقاومة القشرة ومعالجة القشرة

شرب المياه بكميات مناسبة حسب طبيعة الجسد يساهم في الوقاية من ظهور القشرة. تعرف على نسبة شرب المياه المناسبة لجسدك

فوائد الألوفيرا للقشرة يمكن للألوفيرا أن تساعد على مقاومة القشرة من خلال تخفيف حدة الأعراض المرافقة لها، مثل: الحكة الجلدية،

والتقشر، وذلك بفضل قدرة الألوفيرا المحتملة على الآتي: تعزيز قدرة البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة، مما قد يسهم في تخفيف تقشر البشرة وجفافها. مقاومة الالتهابات المختلفة،

بما في ذلك الالتهابات المرافقة لمشكلة جلدية، مثل: القشرة. مقاومة الفطريات والبكتيريا، والتي قد تلعب دورًا في نشأة القشرة وانتشارها.

فوائد شرب الماء الساخن للشعر

من أهم طرق الحفاظ على الشعر وترطيبه وأيضا تخليصه من كافة الشوائب والعديد من المشكلات مثل الجفاف والتقصف هو شرب الماء الساخن خاصة بعد تناول الوجبات.

فائدة أخرى هامة من شرب الماء الساخن هو تعزيز الدورة الدموية، حيث أنه يحرق الدهون في الجسم، وفي الوقت نفسه فإنه يكسر أيضا الودائع الموجودة في الجهاز العصبي مما يساعد على تنشيط الدماغ وتقوية الذاكرة.
يتم التخلص من الترسبات المتراكمة في الجهاز العصبي والرواسب الدهنية في الجسم عند شرب كوب من الماء الدافئ، وهذه العملية تساعد على طرد السموم الموجودة في جميع أنحاء الجسم، والتي بدوره يساعد على تنشيط الدورة الدموية، والماء الدافئ أيضا يساعد على الاسترخاء، مما يساعد على تخفيف العضلات ، والقضاء على ضعف الدورة الدموية وتدفق الدم.

أحد فوائد شرب الماء الساخن يعزز فقدان الوزن:

الماء الساخن يمكن أن يساعدك في التخلص من الوزن الزائد، ويعزز عملية الأيض ويكسر الأنسجة الدهنية تحت الجلد، وخاصة عندما تؤخذ مع الليمون والعسل، وبالتالي سوف تتخلص من وزن الجسم الزائد، والماء الساخن هو حل ممتاز لفقدان الوزن. قد تحاول إنقاص الوزن وشرب كوب من الماء الدافئ في الصباح يمكن أن يكون مفيدا، وهذا صحيح حيث ان الماء الدافئ يزيد من درجة حرارة جسمك، والذي بدوره يزيد معدل الأيض، ويزيد من النشاط الأيضي ويعطي الجسم القدرة على حرق المزيد من السعرات الحرارية طوال اليوم.

شاهد هنا أيضا رجيم الماء للتخسيس السريع

  • إذا بدأت يومك بشرب كوب من الماء الدافئ مع الليمون، فسوف تساعد جسمك على تكسير الأنسجة الدهنية (أو دهون الجسم) في جسمك، والماء الدافئ مع الليمون يسيطر أيضا على تقليل شهية الطعام لأن الليمون يحتوي على ألياف البكتين، ويوصي الأطباء بشرب الماء الدافئ في الصباح عادة مع إضافة الليمون الغني بالبوليفينول، أو بتناول الشاي لخفض نشاط الجذور الحرة في الجسم.

هل شرب المياه المعدنية تعالج جذور الشعر ؟

ان المياه المعدنية تساعد فروة الرأس في التخلص من القشرة. كما أن المياه المعدنية تساهم في تنشيط الجذور مما تمنح الشعر صحة وقوة وحيوية.، قد تكون المياه المعدنية هي أنسب حل لمشاكل الشعر. لأنها تتميز بوجود كافة العناصر الهامة دون ملوثات تؤثر على الصحة.

يمكنكم الاطلاع على: علاج بصيلات الشعر من ميديكال هير تركيا سينتر

كادرنا الطبي متاح لأي  استفسار الان مجانا أول مرة


whatsapp

تعليق واحد

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.