fbpx

العادة السرية وهل تسبب تساقط الشعر؟

ما هي العادة السرية وهل تسبب تساقط الشعر؟
يعتبر الاستمناء من أكثر الانحرافات الجنسية شيوعًا التي تحدث من أجل إشباع الحاجات الجنسية لدى الشخص نفسه وبشكل غير طبيعي. هذه الممارسة خطيئة كبيرة في الأديان السماوية ولها عواقب نفسية وطبية كثيرة، عادة عندما يتعلق الأمر بالاستمناء، يفكر الناس في الشباب غير المتزوجين ومعظمهم من الأولاد لكن يجب أن تعلم أن هذه الممارسة للأسف شائعة أيضًا بين الرجال والنساء والفتيات المتزوجين يمكن أن يكون للاستمناء من قبل أي شخص أسباب مختلفة لكن النتائج هي نفسها عند أشخاص مختلفين وتسبب العديد من المشاكل.

تساقط الشعر

قد يكون لتساقط الشعر أسباب عديدة، وفقًا للبحث، أحدها يمكن أن يكون الاستمناء. وعليه، يجب أن يعرف الجميع ما هي العادة السرية وما هي علاقتها بتساقط الشعر، حفاظاً على مثل هذه المشكلة عادةً ما يسمى أي فعل يتسبب في قيام الشخص بإشباع الرغبة الجنسية بطريقة غير طبيعية بالاستمناء ويمكن القيام به بطرق مختلفة وباستخدام أدوات مختلفة.

ما هي العادة السرية؟

هي التحفيز الذاتي للأعضاء التناسلية بهدف الوصول إلى الإثارة الجنسية والمتعة وبالأخص الوصول إلى نقطة النشوة الجنسية أو ما يسمى بالذروة الجنسية. يتم الوصول الى هذه النقطة عن طريق اللمس والتمسيد والتدليك، كما تستخدم بعض النساء أدوات لتحفيز المهبل أثناء ممارستها للعادة السرية كالألعاب الجنسية التي تشمل الهزاز أو القضيب البلاستيكي أو غيرها.

لا يزال الكثير من الناس لا يعرفون التعريف الدقيق للعادة السرية. لذلك قد يفعلون شيئًا لفترة طويلة دون أن يدركوا أنهم يمارسون العادة السرية. في التعريف العلمي، تتضمن العادة السرية تحفيز الأعضاء التناسلية لتحقيق الإثارة الجنسية والنشوة الجنسية قد يمارس الناس العادة السرية بطرق مختلفة. عادة ما يتم ذلك من قبل الشخص نفسه، ولكن تحفيز الأعضاء التناسلية من قبل شخص آخر دون إيلاج يمكن أن يكون أيضًا شكلاً من أشكال الاستمناء.

العادة السرية للبنات وتساقط الشعر

اثار سلبية

يعد تساقط الشعر أحد أكثر مضاعفات الاستمناء شيوعًا لدى الرجال والنساء يبدأ تساقط الشعر عادة على جانب الرأس ثم ينتشر إلى مناطق أخرى. والسبب في ذلك هو عدم التوازن الهرموني الناتج عن العادة السرية عن طريق الاستمناء، تصبح كمية الهرمونات الجنسية في الجسم عالية جدًا ويختل التوازن الهرموني في جسدها. هذا يسبب تساقط الشعر بالإضافة إلى ذلك فإن إزالة السائل المنوي من جسم الرجل يؤدي إلى إزالة العناصر الغذائية من الجسم كثرة العادة السرية يتسبب في عدم توفر الوقت الكافي للجسم للتعويض عن هذه المواد المفقودة، ونتيجة لذلك لا تصل المعادن إلى أجزاء أخرى من الجسم بما في ذلك الشعر.

سبب تساقط الشعر بسبب العادة السرية

أحد أكثر أسباب تساقط الشعر شيوعًا هو عدم التوازن الهرموني في الجسم من المشاكل التي تظهر في جسم أي شخص مع ممارسة العادة السرية زيادة أو نقصان بعض الهرمونات ونتيجة لذلك يحدث خلل في توازن الهرمونات وبالتالي عادة ما يكون أحد أهم أسباب تساقط الشعر بسبب ممارسة العادة السرية هو عدم التوازن الهرموني.

أهم النصائح للتخلص من العادة السرية :

  • أن يكون للفتاة / الرجل النية الحقيقية في الإقلاع عن تلك العادة وأن تتخذ القرار دون العودة إليه مرة أخرى.
  • البعد كل البعد عن أصدقاء السوء وعن كافة المحفزات التي تؤدي إلى التحفيز الجنسي والتي من بينها مشاهدة المقاطع الإباحية أو الحديثة مع الأصدقاء حول ذلك الأمر، مع محاولة شغل النفس بأمور أخرى أهم من تلك العادة السيئة. ما هي العادة السرية وهل تسبب تساقط الشعر؟
  • تغير نمط الحياة من خلال ممارسة المزيد من الأنشطة الحديثة مع العمل على إشغال وقت الفراغ بالخروج مع الأصدقاء أو قراءة الكتب وخاصة الكتب الدينية.
  • في حالة إن كانت الفتاة أو الرجل متزوجان لابد من التحدث إلى الطرف الأخر مع معرفة طريقة إشباع رغبات كي تتمكن من الابتعاد عن تلك العادة السيئة.
  • في حالة إن كانت الفتاة أو الرجل متزوجان لابد من التحدث إلى الطرف الأخر مع معرفة طريقة إشباع رغبات كي تتمكن من الابتعاد عن تلك العادة السيئة.

يمكننا مساعدتك على الاقلاع عن العادة السرية من خلال خبرائنا مجانا تواصل/ي معنا

نؤكد لكم أن الأشخاص المتواصلين معنا من أجل الاقلاع عن العادة السرية يمكنهم إخفاء هويتهم الحقيقة وأننا سنحافظ على سرية التواصل الكاملة

كادرنا الطبي متاح لأي  استفسار الان مجانا أول مرة


whatsapp

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.